قاعدة حساب معدل الارتداد لجوجل أناليتكس rebound rate و نصائح لخفضه

قاعدة حساب معدل الارتداد لجوجل أناليتكس rebound rate و نصائح لخفضه

جوجل أناليتكس Google Analytics هي إحدى الأدوات الأكثر استخدامًا من قِبل أي مشرف موقع أو مالك موقع ويب. يرجع نجاحها إلى جودة الإحصاءات المقدمة مجانًا. إنطلاقا من تقارير الزوار ، وسلوك الزائر ، والمصادر ، إلخ. يوفر كل تقرير مجموعة من المؤشرات التي تصف الموضوع المعني. على سبيل المثال ، بالنسبة لتقرير الزوار ، ستجد المؤشرات التالية: معدل الارتداد ، ومدة الزيارة ، وعدد الصفحات التي يتم عرضها في كل الزيارة.

بعض هذه المؤشرات سهلة الفهم. البعض الآخر أقل من ذلك بكثير. لذا ، قبل أن تتمكن من اتخاذ إجراءات لتحسين مؤشر ما ، من الضروري فهمه ومعرفة قاعدة الحساب الخاصة به.

يعد معدل الارتداد أحد أهم مؤشرات تقرير الزوار. ولكن الذي لا يزال في الوقت نفسه الأكثر غموضا.

في هذه المقالة سنزيل الغموض عن قاعدة الحساب. ولكن أيضًا سنقدم لكم بعض النصائح لتحسين هذا المؤشر.

قاعدة حساب معدل الارتداد لجوجل أناليتكس rebound rate

يوجد تعريف رسمي لمعدل الارتداد ، بالطبع ، في مركز مساعدة جوجل أناليتكس Google Analytics ، ولكنه لا يزيل اللغز بالكامل:

مرة الارتداد هي جلسة تتضمن صفحة واحدة على موقعك. وفي Analytics، يتم حساب مرة الارتداد على وجه التحديد كجلسة تتسبب فقط في طلب منفرد إلى خادم Analytics، مثل عندما يفتح المستخدم صفحة واحدة على موقعك، ثم يغادر دون أن يتسبب في أي طلبات أخرى إلى خادم Analytics لتلك الجلسة.

ومع ذلك ، فإن قاعدة حساب معدل ارتداد جوجل أناليتكس Google Analytics بسيطة جدًا:

عندما يترك زائر موقع الويب الخاص بك دون فتح صفحة ثانية ، فإنه يساوي 100 ٪.
خلاف ذلك يساوي 0 ٪ عندما ينقر زائر على رابط صفحة ثانية.
القيمة المعروضة في Google Analytics هي متوسط ​​جميع الزيارات. على سبيل المثال ، من أجل البساطة ، إذا كان لديك زائران فقط خلال يوم واحد ، و زار أحدهما أكثر من صفحتين من موقعك. معدل ارتداده يساوي 0 ٪. والآخر غادر موقعك دون زيارة صفحة ثانية ، وبالتالي فإن معدل ارتداده هو 100 ٪. المعدل الذي سيتم عرضه في Google Analytics هو متوسط ​​كليهما ، أي 50٪.
إنه بالتالي مؤشر يجب تخفيض قيمته. كلما تراجع معدل الارتداد الخاص بك عن 100٪ كلما كان ذلك أفضل. هذا يعطي إشارة جيدة إلى Google بأن زوارك قد وجدوا اهتمامًا في موقعك ، واستمروا في استكشاف صفحات أخرى. مما يحسن سيو الخاص بك.

نصائح لخفض معدل الارتداد لجوجل أناليتكس

الآن وقد فهمنا كيف يتم حساب معدل الارتداد وما الفائدة من خفضه ، دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق لتقليل قيمة هذا المؤشر إلى الحد الأدنى:

  • تحسين محتوى مقالاتك. كلما زادت قيمة المحتوى ، كلما أراد قرائك بشكل طبيعي قراءة مقالات أخرى على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
  • تحسين تصميم موقعك. في الواقع ، من الواضح أن تصميم موقع الويب السيئ ، سيؤدي إلى فرار جزء من الزوار وهذا حتى إذا كان المحتوى الخاص بك ممتعًا.
  • تقليل وقت تحميل صفحاتك. كما تظهر الإحصاءات ، فإن غالبية مستخدمي الإنترنت يتوقعون تحميل صفحة الويب الخاصة بك في أقل من 4 ثوان. وإلا سيتركون موقع الويب الخاص بك.
  • تقديم مقالات في عدة صفحات. اقترح بعض المقالات مثل “الأشياء العشرة التي يجب معرفتها عن المشاهير” أو “العناصر العشرة الأكثر مبيعًا في عام 2019”. وعرض كل قسم من المادة في صفحة مختلفة مع أزرار “التالي” و “السابق”. كلما كان الموضوع أكثر جاذبية ، كلما رأى زوار موقعك جميع الصفحات الفرعية لمقالتك ، مما يقلل متوسط ​​معدل الارتداد لموقعك. أقترح عليك أيضًا رعاية هذه المقالات في الشبكات الاجتماعية.
  • ادمج في مقالاتك روابط متماسكة لمقالات أخرى في مدونتك أو موقعك.
  • قم بتمييز “Call To Action” ، على سبيل المثال لتنزيل كتاب إلكتروني من صفحة أخرى.
  • تسليط الضوء على قسم المقالات المماثلة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *